منتديات اسـرار القلـوب

تعبيرك عن ما يحتويه قلبك ليس محال ثق بنفسك و ابدع بقلمك فلك من يهتمون
 
الرئيسيةاليوميةس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول
منتديات اسرار القلوب ترحب بجميــــع اعضائها الجدد
المواضيع الأخيرة
» كيف نرضى بقضاء الله ؟
الأحد أغسطس 31, 2014 1:42 pm من طرف محمد الضوى

» تهيم وتشتاق القلوب إلى بيت الله الحرام
الإثنين أغسطس 11, 2014 9:52 pm من طرف محمد الضوى

» دعاء لنصرة الشيخ محمد بن راشد بن عيد الهاشمى
الإثنين يوليو 07, 2014 12:29 pm من طرف اوسلو

» ما هو الباب الاعظم فى متابعة الحبيب (صلى الله وعليه وسلم)
الأربعاء مايو 14, 2014 10:39 am من طرف محمد الضوى

» ما هو الجهاد الأعظم؟
السبت مايو 10, 2014 9:23 pm من طرف محمد الضوى

» تفسير آيه(قُلْ إِن كُنتُمْ تُحِبُّونَ اللّهَ فَاتَّبِعُونِي يُحْبِبْكُمُ اللّهُ وَيَغْفِرْ لَكُمْ ذُنُوبَكُمْ) آل عمران3
الجمعة مايو 02, 2014 2:26 am من طرف محمد الضوى

» ما هو الشىء الوحيد الذى يحفظ العبد من الإفتتان ويوفقه للرضا عن الله فى كل وقت وآن؟
السبت أبريل 26, 2014 9:14 pm من طرف محمد الضوى

» لماذا نوع الله على الانبياء والمرسلين انواع البلاء؟
الجمعة أبريل 25, 2014 2:36 am من طرف محمد الضوى

» لماذا يبتلى الله المرسلين والنبيين والمؤمنين؟
الأحد أبريل 20, 2014 9:28 pm من طرف محمد الضوى


شاطر | 
 

 هـــــــــــل تريد الناس ان تهيــــــــــم بك أدخــــل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
احساس انثى
عضو نشيط
عضو نشيط
avatar

الجنس : انثى عدد المساهمات : 209
البلد البلد : ALGERIA
العمر : 29
العمل/الترفيه : طالبه
الحكمه المفضله : كما تدين تدان
نقاط : 3118

مُساهمةموضوع: هـــــــــــل تريد الناس ان تهيــــــــــم بك أدخــــل   الأربعاء أبريل 14, 2010 3:34 pm

ارشادات نفسية قديمة تكررت كثيرا في العديد من المؤلفات وأثبتت جدواها ... نقدمها لك بصورة مختصرة ومركزة




· لتكون موضع الترحيب اينما حللت ... اظهر اهتماما بالناس [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

· لكي تترك أثرا طيبا فيمن تقابله أول مرة ... ابتسم [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

· لكي تصبح متحدثاً بارعاً ... كن مستمعاً طيباً وشجع محدثك على الكلام عن نفسه [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

· اذا أردت ان يسر بك الناس ... تكلم فيما يسرهم ويلذ لهم [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

· اذا أردت ان يحبك الناس في الحال ... اسبغ التقدير على الشخص الآخر واجعله يحس بقيمته [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

· لكي تكسب انسان الى وجهة نظرك ... [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

- دعه محتفظا بماء وجهه

- دعه يتولى دفة الحديث

- لاتجادل .. واعلم ان افضل السبل لكسب جدال هو تجنبه

- اعترف بخطئك ان كنت مخطئاً

- اسأل اسئلة تحصل من ورائها على الاجابة بنعم

· لكي لاتخلق لك اعداء ... احترم رأي الشخص الآخر و لاتقل لأحد انك مخطئ [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

وإذا لم تستطع ان تجعلك من حولك أصدقائك ... فلا تجعلهم أعداءك ...!!!

· اذا كان قلب احد مليء بالحقد والبغضاء عليك فلن تستطيع ان تكسبه الى وجهة نظرك بكل مافي الوجود من منطق . ولكن ... عامله برفق ولين ودع الغضب والعنف وستصل الى قلبه [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

· لكي تحصل على روح التعاون ... دع الشخص الآخر يحس ان الفكرة فكرته [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

· الشخص الذي يبدو انه مشاكس وعنيد يمكن ان يصبح منصفا مخلصاً اذا انت عاملته على ان منصف مخلص ... اي حاول تحفيز الدوافع النبيلة لديهم [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

· اذا اردت النجاح وعندما لاينفع شيء آخر ... ضع الأمر موضع التحدي

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
· لكي تملك زمام الناس دون ان تسيء اليهم او تستثير عنادهم ...

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
- ابدأ بالثناء الطيب والتقدير المخلص

- تكلم عن اخطائك اولاً قبل ان تنتقد الشخص الآخر

- الفت النظر الى اخطاء الآخرين من طرف خفي وبلباقة

- قدم اقتراحات مهذبة ولا تصدر اوامر صريحة

- اجعل الغلطة التي تريد اصلاحها تبدو ميسورة التصحيح واجعل العمل الذي تريده ان ينجز يبدو سهلا هيناً

· لكي تحفز الناس الى النجاح ... امتدح اقل اجادة تراها وكن مخلصاً في تقديرك مسرفاً في مديحك وبث الأمل في نفوسهم بلفت انظارهم الى مواهبهم المكبوته [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

لكي تؤثر في سلوك انسان ... اسبغ عليه ذكرا حسناً يقم على تدعيمه


[size=16]وإليك بعض النصائح التي ستجعل كل منحولك يهيمون فيك حبا





1. ضع نفسك مكانالأخر


من أبرز الاتهامات التي نواجهها فيحياتنا اليومية، عدم تقديرنا لمجهود الآخرين، وعدم شعورنا بهم، بل نركز اهتمامناعلى أنفسنا فقط، والدليل على ذلك يظهر واضحا من خلال هذه التجربة؛ فكر قليلا فيالسؤال الأتي، ماذا تفعل لو أردت أن تذهب لتصطاد ؟، وماذا ستضع في الصنارة؟، هلستضع الشيكولاته لأنك تحبها أم ستضع المانجو لأنك تفضلها؟،


مهما كانت الأشياء التي تحبها وتفضلهافي حياتك اليومية إلا أنها لا تصلح في كل الأوقات، فإذا أردت أن تجذب السمكلصنارتك، فليس أمامك إلا أن تضع الدود، والمانجو أو الشيكولاته لا يمكن أن يكونواخيارا على الرغم من حبك لهم، ومن هذا نستخلص نقطة هامة، ألا وهي أهمية اختيار مايناسب كل موقف، وما يحبه كل إنسان، فعليك أن تضع نفسك موضع الشخص الأخر وتقيس الأمرمن وجهة نظره ومن منظوره.





,2. أظهر اهتماما بمنحولك
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
إذا أردت أن يهتم بك الناس، فلابد أنتبادر أولا بالاهتمام بهم، فما الذي سيجعل الطرف الأخر يهتم بك دون أن تهتم به؟وحتى المثل القديم يقول "قدم السبت...تجد الأحد".


حاول أن تتأمل قليلا، ستجد أن اهتمامكينصب فقط على من يهتمون بك، ويظهرون لك هذا الاهتمام، جرب أن تتجاهل نفسك قليلا،وتتجنب قول كلمة "أنا" في محادثاتك، وفكر فقط في من حولك.


3.ابتسم
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
لاشك إن تعبيرات الوجه تتكلم بصوت أعمقمن اللسان، فابتسامتك البسيطة أو حتى "الصفراء"، تعني الكثير بالنسبة للآخرين،فلماذا لا تستخدم ابتسامتك كوسيلة لكسب ود الآخرين، فإذا كنت ممن تكسو ملامحهم "التكشيرة"، فعليك أن تجرب الابتسامة مع كل من تعرفهم لمدة أسبوع، من أول عاملالبوفيه إلى أغلي الناس عندك، سواء والدتك أوالدك أو أختك، وستلمس بنفسك الفرقالهائل في الانطباعات التي ستتغير وبسرعة مهولة، فابتسم تبتسم لك الحياة ويحبكالآخرون.





4.تذكر الأسماءونادي كل فرد باسمه
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
اجتهد في تذكر أسماء من تقابلهم منالناس، وابذل مجهود في عمل صورة ذهنية عن الآخرين، واعمل على أن تنادي كل فردباسمه، ثلاث نقاط ذهبية لحب الناس لك...


فبعد العديد من التجارب، أتضح أن ليسلدى الفرد أحب من اسمه، فإذا ناديت شخص باسمه، فكأنك قدمت له خدمة جليلة، أما إذانطقت اسمه بشكل خاطئ، أو نسيته، فقد ارتكبت خطا لا يغتفر.. فلماذا لا نستثمر هذهالعادة البسيطة في اكتساب كل من عقول وقلوب الآخرين...





5.كن مستمعا جيداوشجع الآخر على الكلام



[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة] [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة] [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]



لا تتوهم بأن مواصلة للحديث طوال الوقت، ستجبر من حولك علىالإنصات لكلامك والانبهار به، فاعلم إن الأخر مهما طالت قدرته على الإنصات، فيالنهاية هو أيضا بحاجة إلى الكلام، بل إن كل إنسان في حاجة أكثر إلى مستمع جيدليشكو له همه، فاعمل على جعل الأخر يتحدث أكثر عن نفسه، وأتح له هذا المجالبالإنصات التام له، وإبداء الانجذاب لحديثه.


أعط من يكلمك الفرصة للـ"فضفضة" دونمقاطعة أو تدخل حتى ينهي حديثه، فلكي تصبح محدثا بارعا عليك أن تصبح مستمعا جيدا فيالبداية، فلتجرب من الآن، وستلمس النتائج بنفسك.





6.تحدث فيما يسرمحدثك
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
كل إنسان لديه أشيائه واهتماماته التييفضلها، ويحب أن يتحدث عنها مع الآخرين، فحاول أن تبذل قصارى جهدك لتعرف ما يفضلالآخرين، افتح المجال للطرف الأخر للانطلاق في الحديث عن أعماله واهتماماته وهواياته ومشكلاته، دون مقاطعة منك، بل أنصت فقط، وستجده أوتوماتيكيا فور الانتهاءمن حديثه يبادلك الاهتمام، دون أي مجهود منك في لفت انتباهه.


بهذه الخطوات البسيطة، يمكنك ترك أثراطيبا لدى من حولك من أول تعامل بينكما، بل ربما دون حدوث أي تعامل فقط بابتسامتك،أي "من بعيد لبعيد"....
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
princess syria
المشرفه العـامه
المشرفه العـامه
avatar

الجنس : انثى عدد المساهمات : 242
البلد البلد : •.♥.•. سـ ـ ـ ـوريـ ـا :ْ:~.•.♥.•°
العمر : 24
العمل/الترفيه : °•.♥.•. ŜтûŊэиَt :ْ:~.•.♥.•°
الحكمه المفضله : .:}{كَبرتـٍني يـآ { ღ هَمْ ღ}.. دَخيلكْ قُول للدُنيـآ • • أنٍـآ عُمرِي الحَقيقي كَمْ ؟?}{
نقاط : 3041
المزاج : طنش تعش تنتعش ... @@

مُساهمةموضوع: رد: هـــــــــــل تريد الناس ان تهيــــــــــم بك أدخــــل   الأربعاء أبريل 14, 2010 5:08 pm

نصائح مميزة من فتاة مميزة

مشكورة عالموضوع المميز والمنسق

الله لا يحرمنا هالطلة

تقبلي مروري

رنــيــن

_________________
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]


سيظـــــل عشقك عالمي ... قلبي اليك سينتمي ...يوما سيخبرك الهوا ..أني زرعتك في دمي
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://www.startimes2.com/
امير العشاق
عضو نشيط
عضو نشيط
avatar

الجنس : ذكر عدد المساهمات : 207
البلد البلد : سوريا
العمل/الترفيه : مساعد مهندس - رسام هندسي
نقاط : 3078
المزاج : جريء رومانسي صاحب مبدا

مُساهمةموضوع: رد: هـــــــــــل تريد الناس ان تهيــــــــــم بك أدخــــل   الأربعاء أبريل 14, 2010 8:53 pm

مواضيع داخلة بعلم النفس على فكرة بس اوقات الواحد ما بيتمالك اعصابوا ليعمل كل هالشغلات بس بجد موضوع مميز وتعبانة علي كتير
الله يعطيكي العافية
ها وبدون شعور بديت انفذ التعليمات واثني عليكي
يمكن ولفت على الموضوع بسرعة
تقبلي مروري
وشكري لحضرتك اختنا احساس
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://asrar2olob.ahlamontada.com
احساس انثى
عضو نشيط
عضو نشيط
avatar

الجنس : انثى عدد المساهمات : 209
البلد البلد : ALGERIA
العمر : 29
العمل/الترفيه : طالبه
الحكمه المفضله : كما تدين تدان
نقاط : 3118

مُساهمةموضوع: رد: هـــــــــــل تريد الناس ان تهيــــــــــم بك أدخــــل   الخميس أبريل 15, 2010 12:38 pm

شكرا لمروركم ان شاء الله تستفيدو مشان تكسبو كل الناس لصفكم
لكم اجمل تحيه
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
اسرار القلوب
..عضو فعال..
..عضو فعال..
avatar

الجنس : انثى عدد المساهمات : 187
البلد البلد : ارض الله الواسعة
نقاط : 3043
المزاج : هادئه

مُساهمةموضوع: رد: هـــــــــــل تريد الناس ان تهيــــــــــم بك أدخــــل   الخميس أبريل 15, 2010 5:36 pm

نصائح قيمه للتعامل ولكسب حب الجميع
شكرا على الموضوع و مجهودك المميز
تقبلي مروري وتحياتي

_________________
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://asrar2olob.ahlamontada.com
احساس انثى
عضو نشيط
عضو نشيط
avatar

الجنس : انثى عدد المساهمات : 209
البلد البلد : ALGERIA
العمر : 29
العمل/الترفيه : طالبه
الحكمه المفضله : كما تدين تدان
نقاط : 3118

مُساهمةموضوع: رد: هـــــــــــل تريد الناس ان تهيــــــــــم بك أدخــــل   الإثنين مايو 10, 2010 10:43 am

شكرا على المرور اسرارو نورتي
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
princess syria
المشرفه العـامه
المشرفه العـامه
avatar

الجنس : انثى عدد المساهمات : 242
البلد البلد : •.♥.•. سـ ـ ـ ـوريـ ـا :ْ:~.•.♥.•°
العمر : 24
العمل/الترفيه : °•.♥.•. ŜтûŊэиَt :ْ:~.•.♥.•°
الحكمه المفضله : .:}{كَبرتـٍني يـآ { ღ هَمْ ღ}.. دَخيلكْ قُول للدُنيـآ • • أنٍـآ عُمرِي الحَقيقي كَمْ ؟?}{
نقاط : 3041
المزاج : طنش تعش تنتعش ... @@

مُساهمةموضوع: رد: هـــــــــــل تريد الناس ان تهيــــــــــم بك أدخــــل   السبت يونيو 05, 2010 5:24 pm

مشكورة عزيزتي

نصائح مهمة و سهل نطبقها

تقبلي مروري

رنين

_________________
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]


سيظـــــل عشقك عالمي ... قلبي اليك سينتمي ...يوما سيخبرك الهوا ..أني زرعتك في دمي
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://www.startimes2.com/
 
هـــــــــــل تريد الناس ان تهيــــــــــم بك أدخــــل
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات اسـرار القلـوب :: منتديات عامة :: مواضيع عامة-
انتقل الى: