منتديات اسـرار القلـوب

تعبيرك عن ما يحتويه قلبك ليس محال ثق بنفسك و ابدع بقلمك فلك من يهتمون
 
الرئيسيةاليوميةس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول
منتديات اسرار القلوب ترحب بجميــــع اعضائها الجدد
المواضيع الأخيرة
» كيف نرضى بقضاء الله ؟
الأحد أغسطس 31, 2014 1:42 pm من طرف محمد الضوى

» تهيم وتشتاق القلوب إلى بيت الله الحرام
الإثنين أغسطس 11, 2014 9:52 pm من طرف محمد الضوى

» دعاء لنصرة الشيخ محمد بن راشد بن عيد الهاشمى
الإثنين يوليو 07, 2014 12:29 pm من طرف اوسلو

» ما هو الباب الاعظم فى متابعة الحبيب (صلى الله وعليه وسلم)
الأربعاء مايو 14, 2014 10:39 am من طرف محمد الضوى

» ما هو الجهاد الأعظم؟
السبت مايو 10, 2014 9:23 pm من طرف محمد الضوى

» تفسير آيه(قُلْ إِن كُنتُمْ تُحِبُّونَ اللّهَ فَاتَّبِعُونِي يُحْبِبْكُمُ اللّهُ وَيَغْفِرْ لَكُمْ ذُنُوبَكُمْ) آل عمران3
الجمعة مايو 02, 2014 2:26 am من طرف محمد الضوى

» ما هو الشىء الوحيد الذى يحفظ العبد من الإفتتان ويوفقه للرضا عن الله فى كل وقت وآن؟
السبت أبريل 26, 2014 9:14 pm من طرف محمد الضوى

» لماذا نوع الله على الانبياء والمرسلين انواع البلاء؟
الجمعة أبريل 25, 2014 2:36 am من طرف محمد الضوى

» لماذا يبتلى الله المرسلين والنبيين والمؤمنين؟
الأحد أبريل 20, 2014 9:28 pm من طرف محمد الضوى


شاطر | 
 

 مفاتيح إضافية لتسهيل احتياجات المستخدم

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
امير العشاق
عضو نشيط
عضو نشيط
avatar

الجنس : ذكر عدد المساهمات : 207
البلد البلد : سوريا
العمل/الترفيه : مساعد مهندس - رسام هندسي
نقاط : 3470
المزاج : جريء رومانسي صاحب مبدا

مُساهمةموضوع: مفاتيح إضافية لتسهيل احتياجات المستخدم   الإثنين أبريل 12, 2010 10:05 pm

مفاتيح إضافية لتسهيل احتياجات المستخدم






لابد أن يتحلى هواة ألعاب الكمبيوتر بسرعة الاستجابة والقدرة على أداء أكثر من عمل في الوقت نفسه، فضلا عن السيطرة الكاملة على جميع تحركات اللعبة، وبالتالي فإنهم لا يتوقعون من لوحة مفاتيح الكمبيوتر الذي يجلسون أمامه أن تلبي احتياجاتهم فحسب، بل وأن تجعل حياتهم أسهل كذلك.
يوجد في الوقت الحالي لوحات مفاتيح خاصة بألعاب الكمبيوتر توفر راحة المستخدم ومفاتيح إضافية لتنفيذ وظائف إضافية، ولكن يتعين على كل مستخدم أن يختار لوحة المفاتيح التي تناسبه حسب ذوقه الشخصي ونوعية الألعاب التي يفضلها.
في هذا الشأن، يقول سفن سيمون من شركة لوجيتيك لصناعة مكونات الكمبيوتر إن لوحة مفاتيح الألعاب تختلف عن اللوحة التقليدية من ناحيتين رئيسيتين: أولاهما أنها تحتوي على مفاتيح إضافية مجهزة خصيصا للألعاب، وثانيهما أنها مجهزة بشكل أفضل من اللوحة التقليدية لتلبية احتياجات اللاعب.
ومن الأمثلة الواضحة على الاختلاف بين اللوحات التقليدية ولوحات الألعاب مجموعة مفاتيح «ماكرو» التي يمكنها تنفيذ سلسلة معقدة من الأوامر بمجرد ضغطة زر.

سحر المفاتيح
بينما يقول لارس كرامر من مجلة «بي سي جايمز هاردوير» إن هذه المفاتيح تنطوي على اهمية بالغة بالنسبة لهواة الألعاب. ويوضح ان «سحر هذه المفاتيح يظهر في ألعاب تقمص الشخصيات التي تتطلب تنفيذ سلسلة من الأوامر باستخدام لوحة المفاتيح بسرعة ودقة».
وذكر بوريس جوجيك من شركة «إليكترونيك ارتس» لصناعة ألعاب الكمبيوتر، أن لوحات المفاتيح التقليدية تحتوي على 105 مفاتيح، أما اللوحات الخاصة بألعاب الكمبيوتر، فتحتوي على مجموعة مفاتيح خاصة مجهزة لألعاب الحروب والتخطيط الاستراتيجي، كما أن لوحات ألعاب الكمبيوتر لا تتطلب أكثر من لمسة بسيطة على المفاتيح لتنفيذ الأوامر بعكس اللوحات التقليدية التي قد تتطلب الضغط بقوة على المفاتيح.
وتتوافر لوحات مفاتيح الألعاب في فئات سعرية مختلفة، وإن كان سعرها لا يقل في العادة عن 25 دولارا. ويقول كريمر إن الفئات المتوسطة من لوحات المفاتيح مثل «جي 11» من شركة لوجيتيك أو «سايد ويندر إكس 4» من شركة مايكروسوفت قد يصل سعرها إلى أربعين دولارا.
أما لوحات مفاتيح الألعاب باهظة الثمن التي قد تكون مزودة بشاشة مدمجة، فإن سعرها يتراوح ما بين 90 دولارا و150 دولارات مثل اللوحة «جي 19» من لوجيتيك المزودة بشاشة تتيح معلومات وبيانات أثناء اللعبة. ويعقب كريمر قائلا إنه يتعين على المستخدم أن يفكر جيدا أولا بشأن ما إذا كان يحتاج مثل هذه النوعية المتطورة من لوحات المفاتيح أم يمكنه الاكتفاء بلوحة مفاتيح مخصصة للألعاب بسعر لا يتجاوز 45 دولارا».

ملبد بالغيوم
وكما هو اسم اللعبة التي ظهرت مؤخرا: «ملبد بالغيوب مع احتمال سقوط كرات لحم»، فان عالم ألعاب الفيديو والكمبيوتر يمكن وصفه تماما كذلك، لأن السحب والغيوم ما زالت تلقي بظلالها على صناعة ألعاب الكمبيوتر. حيث يقول دانيال ماتشجويسكي من مجلة «جايمستر» المتخصصة في ألعاب الكمبيوتر، إن الألعاب التي يمكن تنزيلها مباشرة من الانترنت إلى الكمبيوتر الشخصي هي أحدث صيحة في صناعة الألعاب في الوقت الحالي مقارنة بمرحلة شراء الألعاب على أقراص صلبة أو أقراص فيديو رقمية من المحلات والمتاجر.
ومن مزايا تنزيل الألعاب عبر الانترنت عدم الحاجة إلى أجهزة كمبيوتر فائقة في إمكاناتها لتشغيل الألعاب، بل تحتاج إلى جهاز كمبيوتر متصل بالانترنت فحسب. ويستطيع اللاعب أن يدخر الجهد الذي يبذله في تنزيل الألعاب التي كان يشتريها من المحلات على الكمبيوتر لأن الألعاب الجديدة تعتمد بالكامل على شبكة الانترنت.

أبرز الألعاب
ومن أبرز الألعاب التي تتوافر حاليا على شبكة الانترنت لعبة «فارمفيل» أي «مزرعة العائلة»، وهي تتوافر على موقع فيسبوك للتعارف الاجتماعي وغيره من المنتديات الاجتماعية. وتوفر شبكة الانترنت القوة المطلوبة لتشغيل هذه الألعاب. كما يستطيع اصحاب أجهزة تشغيل ألعاب الفيديو ممارسة هذه الألعاب أيضا على الانترنت.
حول ذلك، تقول «مايكروسوفت» إن عدد مستخدمي جهاز ألعاب الفيديو «إكس بوكس» الذين يدخلون على الانترنت يربو على 20 مليون مستخدم. ولكن بعكس لعبة «فارمفيل» التي تعتبر لعبة مصغرة، فإن المستقبل يحمل في طياته إمكان تنزيل ألعاب فائقة الجودة من الانترنت مباشرة إلى الكمبيوتر الشخصي، وإن كانت آفاق هذه التكنولوجيا مازالت ملبدة بالغيوم.
وسوف يكون الموقع الإلكتروني «أون لايف» هو أول موقع من نوعه يوفر خدمة تقديم ألعاب الكمبيوتر فائقة الجودة من خلال الانترنت حسبما يقول كثير من المدونين.
وتشير آخر التقارير إلى أن هذه الشركة ما زالت في طور الاختبار، ومن المقرر أن تطرح خدماتها بحلول الشتاء القادم. ويقول ماتشجويسكي إن «هذا التأخير ليس إشارة جيدة، لأن تقديرات مؤسسي الموقع كانت تشير في الأساس إلى إمكان بدء التشغيل خلال عام واحد فقط».

المواقع المميزة
ومن المواقع المقرر أن تقدم أيضا خدمة الألعاب فائقة الجودة على الانترنت «جاي كاي» و«أوتوي» وإن كانت هذه المواقع ليست جاهزة بعد هي الاخرى لبدء التشغيل. ولكن أشهر المواقع العالمية التي تقدم خدمة تحميل ألعاب الكمبيوتر موقع «ستيم» الذي تدعمه شركة «فالف» لصناعة ألعاب الكمبيوتر، غير أن هذا الموقع يوفر ألعابا من إنتاج شركات أخرى.
ولم يتضح بعد سعر الألعاب التي ستتوافر من خلال الانترنت، أو ما إذا كان اللاعبون سيمتلكون هذه الألعاب أم سيستأجرونها فقط مقابل الرسوم التي سيدفعونها. ومن الأسئلة الأخرى المطروحة بشأن تنزيل الألعاب عبر الانترنت هي كيفية منع الأطفال من تحميل ألعاب مخصصة لفئات عمرية أعلى. ويقول ماركوس برونر من مؤسسة «يو.إس.كيه» لمراقبة البرمجيات إنه «لا توجد لوائح معينة تنظم عملية تنزيل البرامج عبر الانترنت»، مؤكدا ان هذه المشكلة قد تدفع بعض الشركات في نهاية المطاف إلى التخلي عن فكرة طرح الألعاب على الانترنت إذا كان ذلك هو الوسيلة الوحيدة للحيلولة دون وصولها إلى المستخدمين دون السن القانوني.

التحميل المباشر
ولكن مستقبل الألعاب يبدو مختلفا بعض الشيء، حيث سيكون بإمكان المستخدم الدخول على أحد مواقع ألعاب الفيديو على الانترنت وتحميل اللعبة التي يريدها مباشرة عبر الشبكة الدولية والبدء في اللعب على الفور. وهناك بالفعل العديد من المواقع الإلكترونية التي تقدم هذه الخدمة، وما لم يكن الخبراء على خطأ، فإن عددا من هذه المواقع سيحقق طفرة في صناعة ألعاب الكمبيوتر، وهو ما سيعود بالفائدة على أطراف عالم ألعاب الكمبيوتر كافة. وتعتمد هذه النوعية من المواقع على فكرة بسيطة للغاية، ألا وهي أن يسجل اللاعب حساب مستخدم على الموقع ثم يختار اسم اللعبة التي يريدها، ويقوم بتحميلها مباشرة على القرص الصلب الخاص به. ويقول كريستيان شميدت من مجلة «جيمستر» الألمانية المتخصصة في ألعاب الكمبيوتر إن «ما بين %90 إلى %95 من ألعاب الكمبيوتر في الوقت الحالي موجودة على الانترنت».

التحصيل العلمي
إلى ذلك، يتراجع التحصيل العلمي للأطفال وبخاصة الصغار منهم الذين يمارسون ألعاب الكومبيوتر في المنزل لساعات طويلة، مقارنة بنظرائهم الذين لا يمتلكون مثل هذه الوسائل الترفيهية.
وقال روبرت وايز، الأستاذ المساعد في قسم علم النفس بجامعة دنيسون بولاية أوهايو «لا يمكننا القطع بنسبة %100 أن ألعاب الكومبيوتر هي التي تعوق تقدم الأطفال في مادتي القراءة والكتابة.. ولكننا واثقون تماماً من أن ممارسة هذه الألعاب لوقت طويل تضعف تحصيلهم الأكاديمي». وأضاف وايز ان الأطفال لا ينخرطون في نشاطات ذهنية مفيدة لهم بعد الانتهاء من الدراسة والعودة إلى المنزل، مشيراً إلى أنه «يمكنك تخيل طفل يعود إلى المنزل كي يقرأ قصة أو أن يقرأ له والداه قصة معينة، ولكن هؤلاء لا يميلون الى حل المسائل الحسابية بقصد اللهو». وتابع « إن العاب الكومبيوتر قد تؤثر على أدمغة الأطفال وتعيق تقدمهم في بعض المواضيع الأكاديمية».
وشاطر مدير قسم الطب السريري في مركز مايلمان لنمو الأطفال في جامعة ميامي، ألن ديلاماتور وايز الرأي قائلاً «لا يمكنك تمضية كل الوقت في ممارسة نشاطات معينة، وكلما أمضيت الوقت في ممارسة ألعاب الفيديو تراجع مستواك الأكاديمي». ودعا الآباء الى منع أطفالهم من قضاء أوقات طويلة على هذه الألعاب بسبب ضررها المحتمل عليهم.
وشملت الدراسة التي نشرت على موقع دورية علوم النفس، 64 صبياً تتراوح أعمارهم بين 6 و9 سنوات حيث تبين أن الذين مارسوا ألعاب الكومبيوتر منهم لوقت طويل خلال اليوم تراجع مستواهم التعليمي على عكس نظرائهم الذين إما استخدموا هذه الوسيلة الترفيهية لوقت قصير أو لم يقتنوها أصلاً.

هدف اللصوص
وثمة مشكلة أخرى، حيث اكتشف هواة ألعاب الكمبيوتر أنهم أصبحوا هدفا لقراصنة الانترنت الذين يسرقون المكاسب الافتراضية التي يحققونها خلال اللعب، بل وفي بعض الأحيان يسرقون اللعبة كلها كذلك.
ونشر أول تقرير عن هذه السرقات في مجلة «كمبيوتر بيلد» جاء فيه أن قراصنة الانترنت يحتالون على هواة ألعاب الكمبيوتر لسرقة بيانات وكلمات مرور يستخدمها اللاعب في ألعاب الكمبيوتر التي تمارس عبر الانترنت.
ويستخدم اللصوص كلمات المرور التي يسرقونها للاستيلاء على المكاسب والأسلحة الافتراضية التي يجمعها اللاعب الأصلي خلال اللعبة، ونظرا لأن الحصول على هذه الأغراض يستغرق وقتا طويلا، فإن اللصوص يمكنهم إعادة بيع هذه الأغراض مرة أخرى على الانترنت بأسعار مرتفعة.

انشالله تكونوا تستفيدوا
للاطلاع فقط وليس للاعلان عن اي منتج
اميروووووووو
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://asrar2olob.ahlamontada.com
princess syria
المشرفه العـامه
المشرفه العـامه
avatar

الجنس : انثى عدد المساهمات : 242
البلد البلد : •.♥.•. سـ ـ ـ ـوريـ ـا :ْ:~.•.♥.•°
العمر : 25
العمل/الترفيه : °•.♥.•. ŜтûŊэиَt :ْ:~.•.♥.•°
الحكمه المفضله : .:}{كَبرتـٍني يـآ { ღ هَمْ ღ}.. دَخيلكْ قُول للدُنيـآ • • أنٍـآ عُمرِي الحَقيقي كَمْ ؟?}{
نقاط : 3433
المزاج : طنش تعش تنتعش ... @@

مُساهمةموضوع: رد: مفاتيح إضافية لتسهيل احتياجات المستخدم   الثلاثاء أبريل 13, 2010 11:01 am

مشكور اخي امير

بصراحة افتتاح قسم للانترنت وبرامج الكمبيوتر

كان فكرة كتير رائعة

وهي نقطة لصالحك ههههههه

انا بالنسبة الي استفدت من الشي يلي قرأتو

بس ما قرأت كل الموضوع

لأنو مليت هههههههه

تقبل مروري

رنــيــن

_________________
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]


سيظـــــل عشقك عالمي ... قلبي اليك سينتمي ...يوما سيخبرك الهوا ..أني زرعتك في دمي
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://www.startimes2.com/
امير العشاق
عضو نشيط
عضو نشيط
avatar

الجنس : ذكر عدد المساهمات : 207
البلد البلد : سوريا
العمل/الترفيه : مساعد مهندس - رسام هندسي
نقاط : 3470
المزاج : جريء رومانسي صاحب مبدا

مُساهمةموضوع: رد: مفاتيح إضافية لتسهيل احتياجات المستخدم   الثلاثاء أبريل 13, 2010 10:19 pm

يكفيني شرف مرورك سيدتي
ومنيح انو حاولتي تقريها
ههههههه
بصراحة انا كمان حسيتها انو كتاب مو موضوع
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://asrar2olob.ahlamontada.com
احساس انثى
عضو نشيط
عضو نشيط
avatar

الجنس : انثى عدد المساهمات : 209
البلد البلد : ALGERIA
العمر : 30
العمل/الترفيه : طالبه
الحكمه المفضله : كما تدين تدان
نقاط : 3510

مُساهمةموضوع: رد: مفاتيح إضافية لتسهيل احتياجات المستخدم   الإثنين أبريل 19, 2010 6:38 pm

شكرا على مجهودك اميرووو
تقبل مروري وتحياتي
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
امير العشاق
عضو نشيط
عضو نشيط
avatar

الجنس : ذكر عدد المساهمات : 207
البلد البلد : سوريا
العمل/الترفيه : مساعد مهندس - رسام هندسي
نقاط : 3470
المزاج : جريء رومانسي صاحب مبدا

مُساهمةموضوع: رد: مفاتيح إضافية لتسهيل احتياجات المستخدم   الإثنين أبريل 19, 2010 11:07 pm

احلى مرور من قبلك
بتمنالك السعادة والاستفادة
اميرو
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://asrar2olob.ahlamontada.com
 
مفاتيح إضافية لتسهيل احتياجات المستخدم
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات اسـرار القلـوب :: منتدي الكمبيوتر و الانترنت :: البرامج الكامله و النادره-
انتقل الى: